انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > ضمان الجودة والاداء الجامعي > المركز الاخباري لقسم ضمان الجودة > نظام مراقبة وتشخيص المرضى عن بعد بالزمن الحقيقي اعتماد على والصحة الالكترونية والصحة العنكبوتية وشبكات التحسس اللاسلكية .

نظام مراقبة وتشخيص المرضى عن بعد بالزمن الحقيقي اعتماد على والصحة الالكترونية والصحة العنكبوتية وشبكات التحسس اللاسلكية .

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 11/01/2017 حرر بواسطة قسم ضمان الجودة والاداء
quality iso   353 زائر شاهد هذا الموضوع على الشبكة
view in plain mode  نسخة للطباعة



النِظام المُنفَذ هو نِظام طبي لاسلكي مُتنقل لمُراقبة وتشخيص الحالة الصحية للمرضى عن بُعد بالزمن الحقيقي (Real Time) بالاعتماد على الصحة الإلكترونية (E-health) / الصحة الخلوية (GSM-health) / الصحة العنكبوتية (I-health) وشبكات التحسُس اللاسلكية (WSN)، حيثُ صُمِمَ النِظام لدعم نُظم الإنذار وطباعة التقارير الطبية. والنِظام يتحسَس البيانات الطبية بُمساعدة مجموعة من المُتحسِسات غيرُ مُتوفرة في مستشفيات البلد بمِثل هذا النِظام المُتكامِل، وهي مُتحسِس موضع منام المريض (Patient Position Sensor-PPS)، مُتحسِس استجابة الجلد الكلفانية (Galvanic Skin Response Sensor-GSR)، مُتحسِس سُكر الدم (Blood Glucose Sensor-BGS) ومُتحسِس التخطيط العضلي ((Electromyography Sensor-EMG. علاوة على ذلك، فأن النِظام يمتلَك القابلية على اضافة عدد اخر من المُتحسِسات. والنِظام يُراقب موضع مَنام المريض وتوصيلية الجلد (مُؤشر لهدوء المريض) بالزمن الحقيقي مع انذار لكل حالة غير طبيعية عند محطة المُراقبة وغُرف المرضى، وكذلك يُتابع نسبة السُكر في دم المريض ويقوم بالتشخيص العضلي والعصبي للمريض.





تاكات مرتبطة بهذا الموضوع

قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي

المواضيع الاكثر مشاهدة



Share |