انت هنا الان : جامعه بابل > قسم الدراسات والتخطيط

القسم الاعلامي في موقع قسم الدراسات والتخطيط


مرحبا بك في الموقع الاعلامي الخاص بقسم الدراسات والتخطيط حيث يمكنك متابعة اخر اخبار ونشاطات المكتب المنشورة بواسطة اعلام المكتب للزوار والمهتمين بفعاليات ومشاركات المكتب في الحركة العلمية داخل جامعة بابل وخارجها.

  • ورشة عمل
    تاريخ النشر 05/01/2020
    تم عقد ورشة عمل في كلية العلوم بادارة مدير قسم الدراسات والتخطيط د.رفاه المطيري وبحضور السيد عميد الكلية ونخبة من الاساتذة ومقرري الاقسام حول شرح الية نظام المقررات الدراسية الالكتروني لعام 2019/2020 الذي هو محور مهم من محاور البرنامج الحكومي وذلك في يوم الاثنين الموافق 30/12/2019 الساعة العاشرة صباحاً
  • دورة تدريبية
    تاريخ النشر 29/07/2019
    تنفيذاً للبرنامج الحكومي الرابع لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة والمعنون بـــــ "تنمية القيادات الجامعية" المتعلق بالهدف الثالث "خفض الترهل واشاعة الاجواء الجامعية والاكاديمية والبحثية ورفع المستويات العلمية" من اهداف البرنامج الحكومي 2018/2022 وبرعاية شركة طريق الافق تم اقامة دورة بعنوان (المنهجية اليابانية للقيادة بالكايزن) والخاصة بـالقيادات الادارية العليا والوسطى ابتداءاً من يوم الاحد الموافق 7/7/2019 ولمدة خمسة ايام وبواقع اربع ساعات يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وكان المحاضر المدرب الدولي الاستاذ محمد جاسم محمد/المدير التنفيذي لاكاديمية التطوير المؤسسي وبحضور مدراء الاقسام الادارية في رئاسة الجامعة على قاعة التعليم المستمر في كلية التربية الرياضية حيث تناول اليوم الخامس للدورة موضوع تحليل الاحتياج التدريبي من حيث تحديد المشاكل والاهداف .
  • دورة تدريبية
    تاريخ النشر 29/07/2019
    تنفيذاً للبرنامج الحكومي الرابع لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة والمعنون بـــــ "تنمية القيادات الجامعية" المتعلق بالهدف الثالث "خفض الترهل واشاعة الاجواء الجامعية والاكاديمية والبحثية ورفع المستويات العلمية" من اهداف البرنامج الحكومي 2018/2022 وبرعاية شركة طريق الافق تم اقامة دورة بعنوان (المنهجية اليابانية للقيادة بالكايزن) والخاصة بـالقيادات الادارية العليا والوسطى ابتداءاً من يوم الاحد الموافق 7/7/2019 ولمدة خمسة ايام وبواقع اربع ساعات يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وكان المحاضر المدرب الدولي الاستاذ محمد جاسم محمد/المدير التنفيذي لاكاديمية التطوير المؤسسي وبحضور مدراء الاقسام الادارية في رئاسة الجامعة على قاعة التعليم المستمر في كلية التربية الرياضية حيث تناول اليوم الرابع للدورة المحاور التالية : 1) طرق جمع المعلومات . 2) طرق اتخاذ القرار . 3) تحليل العمليات (المجهز ، الجهة المستفيدة ، تدفق المواد) . 4) انواع الهدر (النقل ، المخزون ، الحركة ، الانتظار ، انتاج زائد ، عمليات زائدة ، الاخطاء والعيوب ، المهارات) . 5) تطبيق تقنية 5S والتي تتضمن (التنظيم ، الترتيب ، التنظيف ، التنميط ، التثبيت) .
  • دورة تدريبية
    تاريخ النشر 28/07/2019
    برعاية الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة ودعمٍ من سماحة المتولّي الشرعيّ لها السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، أقامت جامعةُ بابل دورةً حول الديناميكيّة السببيّة للدماغ واضطرابات التوحّد لـ(30) أستاذاً أكاديميّاً من روّاد الجامعة، قدّمها الدكتور شامل محسن من الجامعة الأمريكيّة. للوقوف على الأسباب التي تؤدّي الى الإصابة بالتوحّد، حيث كانت مكثّفةً ابتداءاً من يوم الاحد المصادف 21/7/2019 وعلى مدى خمسة أيّامٍ متواصلة بواقع ثمان ساعاتٍ في اليوم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتّى الخامسة مساءً حيث كان اليوم الاول والثاني في مركز الوسائط المتعددة وباقي ايام الدورة في كلية تكنولوجيا المعلومات/قسم البرمجيات ، ممثّل العتبة العبّاسية المقدّسة في الأمريكيّتين أ.م.د شامل محسن لخّص هذه الدورة : "اليوم تتوصّل العلوم الى مراحل جدّاً متقدّمة، اليوم لا نتعامل مع خلايا عصبيّة بل نتعامل مع جدول لهذا الزمان أو ذاك، حوّلنا الدماغ الى أرقام لتفسير جريان الدم في دماغ الحالة المصابة". مضيفاً: "البعض من أطبّاء الجملة العصبيّة يستفيدون من هذه الدورة، من خلال وضع أجوبةٍ أمام استفهاماتهم في حالة كان قسمٌ من الناس لديهم ورمٌ في الدماغ، بعد أن يزول الورم وهذه المناطق المصابة بالورم هل ستعود وظائف الدماغ والخلايا تعمل كما كانت من قبل؟ هل هذه المنطقة المصابة بالورم مرتبطة مع مناطق أخرى وظيفيّاً بالدماغ؟ هذه جميعها نحن نستطيع أن نساعدهم في ترجمتها لهم، وما يحصل في الدماغ لهذه الوظائف".
First 1 2 3 4 5 6 7 8 Last